السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تحرير محاضر بـ 2 مليون جنيه.. القبض على إمام وخطيب نصب على مواطنين لتوظيف أموالهم بالمنوفية | بث مباشر

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنوفية، عدة بلاغات من عدد من المواطنين يتهمون خلالها إماما وخطيبا بوزارة الأوقاف بالنصب عليهم في مبالغ مالية، بعد إيهامهم بتشغيلها في المُستلزمات الطبية، وعدم الوفاء بتسديد تلك الأموال.

إمام وخطيب ينصب على عدد من المواطنين بالمنوفية

وتقدم 4 مواطنين بشكل رسمي لتحرير محضر ضد ن. ف. ف، البالغ من العمر 46 عاما، والذي يعمل إمام وخطيب بالأوقاف بأحد مساجد قرى مركز أشمون، يتضررون من حُصوله على أموال بغرض تشغيلها في تجارة المستلزمات الطبية، وعدم الوفاء برد تلك الأموال أو الأرباح الذي وعد بها، مضيفًا أن المبالغ المُسجلة في المحضر تتخطى 2 مليون جنيه وقد يتخطى المبلغ حاجز الـ 30 مليون مع ظهور عدد أكبر من ضحاياه.

وتمكنت قوة أمنية بقيادة المُقدم مصطفى حسانين رئيس مباحث مركز شرطة أشمون، من القبض على الإمام والخطيب المتهم بالواقعة والنصب على المواطنين، وبمواجهته بالاتهامات الموجهة إليه، اعترف بارتكابها وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات.

الأوقاف تعلن منع الخطيب من اعتلاء المنبر

في سياق متصل، ومن جانبه كشف فضيلة الشيخ زكريا الخطيب، موقف المديرية من اتهام إمام وخطيب بمركز أشمون بواقعة نصب واستيلاء على الأموال، مؤكدًا أن موقف المديرية والوزارة حاسم، ولن يعتلي منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم نصّاب، والواقعة قيد التحقيق وفي حالة ثُبوتها؛ سيتم اتخاذ أقصى عقوبة وهي الفصل، فلا مكان له.

وأضاف أنه كلّف المسئولين بمتابعة سير التحقيقات فور علمه، للوقوف على الإجراءات القانونية التي سوف تتخذها الوزارة والمديرية تجاه إمام وخطيب متهم بوقائع نصب، مناشدا المواطنين إلى اللجوء لمصارف الدول في تشغيل الأموال والإيداع في البنوك الحكومية، لعدم الوقوع فريسة للنصابين.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء