الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رقص شرقي وجلابية صعيدي.. تداول فيديو لـ موكب يروج للثقافة المصرية بكندا ووزارة السياحة توضح الأمر | فيديو جراف

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو جديد، يظهر به مجموعة من الرجال في شوارع كندا، يرتدون الجلباب الصعيدي والعِمَّة، على غرار ما ظهر في احتفالية طريق الكباش بالأقصر، حيث رقصوا بالعِصِيّ والسيدات معهم ببدلة رقص شرقي، في محاولة منهم للترويج للسياحة المصرية.

وكان التعليق المرفق مع الفيديو المتداول على مواقع التواصل: موكب ترويج السياحة لمصر، يمر في الشارع بوسط البلد، مونتريال- كندا؛ وهو ما أثار غضب البعض، قائلين: مظهرهم لا يمثل مصر.

وزارة السياحة توضح الأمر

وجاء أول تعليق من وزارة السياحة على الفيديو، أن المقطع المتداول، عبارة عن كرنفال، تنظمه شركة كندية لفرق من كندا؛ لعرض الفنون الاستعراضية وملابس الدول المختلفة، حيث قالت: اللي عمل المومياوات والكباش؛ ما يعملش المستوى ده.

وتواصلت وزارة السياحة مع الشخص الذي نشر الفيديو؛ لأنه سيتسبب في مشكلة وترويج سيئ لمصر، خاصةً وأن وزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة، ليس لها أي علاقة بهذا الأمر، ولا يعلمون عنه أي شيء.

وبالبحث عن الموضوع؛ تبين أن هذا كرنفال سنوي تقيمه شركة كندية، لعرض الفنون الشعبية من كل دول العالم، وكان ما تضمنه الفيديو الفيديو المتداول، ما هو إلا تنفيذ لفقرة فرقة مصرية موجودة في كندا، دون علم وزارة السياحة، أو أي جهة تابعة لها.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء