الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الرئيس السيسي يصل إلى قناة السويس لافتتاح القرية الأولمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة | بث مباشر

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل صباح اليوم الخميس، إلى مقر  قناة السويس، لتدشين بعض الوحدات البحرية الجديدة، كما يشهد تفقد عمليات التوسع للمنطقة الجنوبية للقناة، بجانب افتتاح القرية الأولمبية التابعة للهيئة.

الرئيس السيسي يتفقد قناة السويس

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد صباح اليوم الخميس هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، كما يفتتح القرية الأولمبية للهيئة، ويشهد تدشين الوحدات البحرية الجديدة وكذلك الموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة.

في سياق منفصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، السيدة أوديل رينو باسو، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والسيد سامح شكري وزير الخارجية والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي. 

وأكد الرئيس السيسي خلال لقائه برئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على تقدير مصر للعلاقات المتميزة مع البنك، خاصةً في ضوء الدور المهم الذي قام به خلال السنوات الماضية كشريك في نجاح العملية التنموية في مصر.

وأضاف الرئيس عن التطلع لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك في ظل عملية التنمية الشاملة والمستدامة الجاري تنفيذها في الدولة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، خاصةً في مجالات الطاقة النظيفة، ودعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر، لاسيما في ظل الرئاسة المصرية للقمة العالمية للمناخ COP27، وفي ضوء الزخم العالمي الذي تحظى به قضية التغيرات المناخية.

من جانبها، أعربت رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تشرفها بلقاء السيد الرئيس، مؤكدةً اعتزاز البنك بعلاقات التعاون الوطيدة مع مصر ومؤسساتها المالية المختلفة، ومشيدةً بنجاح الجهود المصرية لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، ومن ثم حرص البنك الأوروبي على تعزيز التعاون مع مصر خاصة ما يتعلق بتمويل مشروعات التحول الأخضر.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء