الخميس 08 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

على غرار مثلث ماسبيرو.. مخطط جديد لتطوير منطقة بولاق أبو العلا | بث مباشر

كشف مصدر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تمت الموافقة على بدء المخطط العام لمنطقة  بولاق أبو العلا  بكافة المناطق الواقعة بجوارها، مشيرا إلى أنه سيتم إزالة المساكن الموجودة بها على غرار ما حدث في مثلث ماسبيرو، لإعادة تطويرها وإقامة عقارات سكنية آمنة للمواطنين.

تطوير منطقة بولاق أبو العلا

وصرح المصدر بأن المشروع في مرحلة الانتظار لحين تسكين أهالي منطقة ماسبيرو، ليتأكد الجميع أن الدولة أوفت بوعودها، مشيرًا إلى أن المخطط الجديد يتضمن إقامة أبراج سكنية مثلما حدث في مثلث ماسبيرو، وصرف التعويضات لمن يريدون الشراء بالمشروعات الخاصة أو العامة.

وأضاف أنه سيتم إتاحة وحدت إسكان بديل للمواطنين ممن يرغبون في عدم العودة مرة أخرى للمنطقة، كما سيتم فتح مجال للسكن خارجيًا، وأنه لن يضار أحد من عملية التطوير، خاصة وأن هدف الدولة هو القضاء على العشوائيات.

في سياق منفصل، بدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن بمشروع سكن لكل المصريين يوم الأحد المقبل بـ الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة.

ويمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء