الأحد 25 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الكيلو بـ600 جنيه.. مهندس زراعي ينجح في زراعة فاكهة عين التنين الاستوائية بالشرقية: مكسب الشجرة 5 آلاف | بث مباشر

اشتهر المهندس محمد أحمد عطية، بزراعة عدد من الفواكه الاستوائية الجديدة على السوق المصري داخل المشتل المملوك له بمحافظة الشرقية، والتي لاقت رواجا خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة فاكهة اللونجان والتي تسمى بـ  عين التنين.

مهندس زراعي يزرع الفواكه الاستوائية بالشرقية   

وقال المهندس محمد أحمد عطية، إنه يزرع عددا من الفواكه الاستوائية التي جلبها من دول شرق آسيا، مؤكدا ان السوق المصري بدأ يتجه بشكل كبير نحو شراء تلك الفاكهة، والتي من أهمها فاكهة اللونجان والتي تسمى بـ عين التنين وهي من عائلة الليتشي، والتي بدأ في زراعتها منذ 15 عاما.

وأكد، أنه يبيع فاكهة عين التنين بعدد من أسواق الجملة ومنها العبور وأكتوبر، مؤكدا تكالب التجار على شرائها وهو ما يؤكد نجاحها لدى المصريين وتتناسب مع الذوق المجلي، وسعر الكيلو المحلي يصل لـ 180 جنيها للكيلو، بينما سعر الكيلو المستورد يصل لأكثر من 600 جنيه.

وأشار إلى أن  فاكهة اللونجان أو عين التنين كما يطلق عليها، لها الكثير من الفوائد الصحية خاصة وأنها غنية بالمعادن وتحتوي على كثير من الفيتامينات، بجانب أهميتها الاقتصادية حيث تمتاز بالإنتاجية العالية ويصل معدل الربح من الشجرة الواحدة لحوالي 5 آلاف جنيه.

وأوضح أن الفاكهة الاستوائية تجود زراعتها في الأراضي المصرية بشكل كبير، كما أن بعض الأنواع يمكن زراعتها بالأراضي الملحية، واصفا الأراضي المصرية بأنها كنز من الممكن أن يزرع بها معظم الفاكهة الاستوائية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء