الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | لتحقيق رؤية الدولة.. السيسي يوجه بتطوير عمل الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض الرؤية الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كواليس اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء اليوم

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الرئيس السيسي وجه بأن تهدف استراتيجية التعليم العالي إلى تعزيز دور الجامعات في بلوغ غايات الدولة وأهدافها الوطنية المنشودة، خاصةً ما يتعلق بالتنمية بترسيخ دراسة العلوم الحديثة في مجالات الذكاء الاصطناعي، والبيانات والبرمجيات، وتكنولوجيا الشمول المالي.

كما وجه الرئيس السيسي، خلال اجتماعه اليوم، بتطوير عمل الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية لتحقيق رؤية الدولة في إنشاء مؤسسات تعليمية جديدة ومتميزة بالتعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات الأجنبية العريقة.

وتناقش الرئيس السيسي مع الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمناقشة استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد، وخلال ذلك عرض الدكتور أيمن عاشور في هذا الإطار موقف مشروعات وزارة التعليم العالي ذات الأولوية استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023، خاصةً ما يتعلق بجاهزية سلسلة الجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة من الجامعات الحكومية على مستوى مختلف المحافظات، وكذلك الجامعات التكنولوجية.

ومن جانبه، استعرض وزير التعليم العالي رؤية الوزارة المستقبلية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي، التي ترتكز على صياغة برامج تعليمية حديثة تستند إلى عدد من المبادئ، مع الاعتماد على المدخل الإقليمي لكل جامعة للتركيز على الأنشطة التنموية في مختلف الأقاليم الجغرافية للجمهورية، وأيضا دراسة تأثير البعد الاقتصادي وفرص العمالة المرتبطة بكل إقليم.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء