الأحد 25 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التعليم تكشف حقيقة إعادة هيكلة نظام امتحانات الثانوية العامة 2023 | بث مباشر

أوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إعادة هيكلة نظام امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023، بالإضافة إلى عدم إضافة مواد الاقتصاد والجيولوجيا إلى المجموع، وذلك باعتبارها مواد غير مضافة إلى المجموع.

حقيقة إعادة هيكلة نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

وعلق حجازي، على المنشورات التي تم تداولها خلال الآونة الأخيرة في هذا الشأن على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بأنها مجرد شائعات وليس لها أي أساس من الصحة.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ارتفاع مجموع شهادة الثانوية العامة، ليصبح 450 درجة بدلًا من 410 درجة، حيث أشارت إلى أن هذه مجرد إشاعات لا يوجد لها أساس من صحتها، وتهدف إلى إثارة حالة من الجدل والبلبلة فقط.

وأكدت وزارة التعليم أن جميع الأنباء التي تتم تداولها في هذا الشأن ليس لها أي أساس من الصحة، موضحة أن شهادة الثانوية العامة مثلها مثل العام الماضي، وذلك من حيث المواد المضافة إلى المجموع وكذلك غير المضافة.

كما أوضح مصدر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية، والتي تفيد بأنه تم تأجيل موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، إلى يوم 10 من شهر أكتوبر المقبل، حيث أكدت أن هذه الأنباء غير صحيحة تمامًا ولا يوجد أي تعديل على الخطة الخاصة بالدراسة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء