السبت 01 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزيرة التضامن ومحافظ القاهرة يسلمان جهاز 400 عروسة يتيمة ضمن مبادرة أفراحنا | بث مباشر

أقامت محافظة القاهرة احتفالًا، اليوم الجمعة الموافق 23 من شهر سبتمبر الجاري 2022، في مركز شباب القاهرة الجديدة، لـ تجهيز 400 عروسة من خلال التعاون مع منظمات المجتمع المدني، وذلك كان بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة.

وزيرة التضامن ومحافظ القاهرة يسلمان أجهزة كهربائية لـ 400 فتاة من المقبلات على الزواج

وحرص اللواء خالد عبد العال، على تقديم التهنئة إلى الفتيات المقبلات على الزواج، ضمن مبادرة أفراحنا، معربًا عن سعادته لمشاركة الفتيات هذه المناسبة السعيدة، وتمنى لهم التوفيق في حياتهن القادمة.

وقال محافظ القاهرة، إن هذا الحفل تم تنظيمه بهدف رفع العبء عن كاهل عدد من الأسر الأولى بالرعاية، حيث أن عدد المستفيدات بالدعم النقدي والعيني وصل إلى 400 عروسة، حيث يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بدعمهم.

ومن جانبها، وجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، نصيحة إلى الفتيات المقبلات على الزواج، تفيد بأن عليهن الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي، كما حذرتهن من الغضب.

كما وجهت القباج، الفتيات المقبلات على الزواج خلال حفل تسليم 400 عروسة أجهزة كهربائية، بإنجاب طفلين فقط، معللة ذلك بأن التعداد السكاني في مصر وصل إلى 110 مليون مواطن ومواطنة.

وجدير بالذكر أن الجهاز المقدم إلى الفتيات المقبلات على الزواج يتكون من: غسالة، بوتاجاز، ثلاجة، طقم حلل، طقم مفرش للسرير، وطقم أطباق.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء