الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أقدم سيدة تصنع حلوى المولد بطنطا: بشتغل من 50 سنة.. وببيع بأسعار قليلة عشان الغلابة | بث مباشر

تعتبر حلوى المولد من أهم وأبرز مظاهر احتفالات الأمة الإسلامية بـ ذكرى مولد النبي الشريف، الذي يحل علينا هذا العام في يوم 8 من شهر أكتوبر المقبل 2022، الموافق 12 من شهر ربيع الأول هجريًا، وتعتبر مدينة طنطا في محافظة الغربية من أهم المناطق التي تتمركز بها صناعة الحلوى خلال فترة الاحتفالات، التي تلاقي إقبالًا كبيرًا من المواطنين لشراء الحلوى والعرائس.

أقدم سيدة في صناعة حلوى مولد النبي بطنطا

وتعد الحاجة سعاد أقدم سيدة في صناعة حلوى مولد النبي بمدينة طنطا، حيث أنها بدأت العمل في هذا المجال منذ 50 عامًا، حتى أصبحت أشهر سيدة تصنع حلاوة وعرائس المولد بمحافظة الغربية.

وقالت الحاجة سعاد، إنها تقوم بتسوية السكر على النار، وبعد ذلك تضعه في عدد من القوالب التي تأخذ شكل العروسة والحصان، وتتركه حتى يبرد تمامًا، وبعد ذلك تنزعه من هذه القوالب ويكون جاهزًا لتناوله.

وأضافت أن سعر حصان مولد النبوي يبدأ من 5 جنيهات، ويزداد سعره بعد ذلك بناءً على حجمه، حيث يصل سعر الحجم الكبير منه إلى 75 جنيهًا، وقالت: الدنيا أتغيرت بس إحنا ماتغيرناش وبقالي 50 سنة بعمل حلاوة المولد عشان دي شغلتي وماليش غيرها.

واختتمت حديثها قائلة: أنا ببيع حصان وعروسة المولد بأسعار قليلة وبسيطة عشان الناس غلابة، واللي بيبقى مقتدر بنقدر نعمله بالحجم والسعر اللي عايزه.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء