الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شعبة الصرافة ترد على مزاعم وصول سعر الدولار إلى 24 جنيها بالسوق الموازي | بث مباشر

انتشرت بعض المزاعم التي تفيد بارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي لمستوى قياسي وهو 24 جنيها في مصر.

ومن جانبه، أوضح علي الحريري، سكرتير شعبة الصرافة في اتحاد الغرف التجارية، أن شركات الصرافة العاملة في مصر ملتزمة بفك الدولار للمواطنين بنفس سعر البنك المركزي دون تغيير، مضيفًا في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن أسعار الدولار في شركات الصرافة تسجل 19.42 جنيه للشراء، وسعر 19.53 جنيها للبيع، ولم تصل أبدا إلى 24 جنيها، مؤكدا أن شركات الصرافة لا علاقة لها بأسعار السوق الموازي للدولار بقريب أو بعيد.

 

وأشار الحريري، إلى أن الحديث عن ارتفاع سعر الدولار، في السوق الموازي، أو الاتجار في العملة الصعبة، خارج الإطار القانوني، يعرض صاحبه للغرامة ويضعه تحت طائلة القانون، موضحًا أن شركات الصرافة العاملة في مصر، ملتزمة بقرارات محافظ البنك المركزي الجديد، حسن عبد الله دون إخلال.

كما ذكر الحريري أن أي مواطن مقبل على السفر إلى الخارج، يأتي إلى أي شركة صرافة لتحويل حجم الأموال الذي يريده إلى دولار ويجد الدولار متوفرًا في شركات الصرافة دون نقص.

أسعار الدولار اليوم

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي، اليوم الاثنين، مستوى 19.44 جنيه للشراء، و19.50 جنيه للبيع، وسعر الدولار في بنك مصر سجل اليوم 19.44 جنيه للشراء، و19.50 جنيه للبيع، وسعر الدولار في البنك التجاري الدولي سجل اليوم 19.46 جنيه للشراء، و19.52 جنيه للبيع.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء