الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شاب من ذوي الهمم بالإسماعيلية: تحديت إعاقتي وبقيت بطل الجمهورية في ألعاب القوى | بث مباشر

كشف الشاب محمد شريف محمد غريب، من ذوي الهمم، الذي يبلغ من العمر 38 عامًا، ويقيم في محافظة الإسماعيلية، عن قصة كفاحه وتحديه لظروفه وإعاقته، حتى حصل على بطولة الجمهورية لذوي الهمم، حيث أنه يمارس رياضة ألعاب القوى في نادي العزيمة.

قصة كفاح شاب من ذوي الهمم بالإسماعيلية

وقال الشاب محمد شريف، إنه نجح في تحقيق عدد كبير من الميداليات والبطولات على مستوى الجمهورية في ألعاب القوى لذوي الهمم، وحصل أكثر من مرة على المركز الأول.

وتابع حديثه قائلًا: كانوا بيضحكوا عليا وأنا صغير، بس الحمدلله قدرت أتحدى إعاقتي وتخطيت المطب اللي كان قدامي وبقيت بطل وحققت ميداليات كتيرة.

ومن جانبها، أضافت زوجة الشاب محمد شريف، إنها تعرفت عليه من قبل أحد الأشخاص، الذي أخبرها بأنه يريد أن يزوجها منه، حيث قالت: الشخص ده قالي إن محمد قصير عني، فـ أنا وافقت وروحت شوفته وبعدين لما روحت قولت لـ والدتي وعرفتها إنه قصير عني، ردت وقالتلي: عيب يا بنتي الراجل مش بالطول ولا القصر المهم إنه يبقى محترم ويصونك.

وأوضحت أنه بعد ذلك تقدم لها من أجل خطبتها بشكل رسمي، ووافق عليه والدها ووالدتها، مشيرة إلى أنها أصبحت تشعر بالضيق عندما يتنمر أي شخص عليه، حيث قالت: بتضايق لما حد يتريق عليه أو يضحك عليه لما يشوفه في الشارع.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء