الأربعاء 17 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة: شديد الحرارة وشبورة مائية تكسو الطرق | بث مباشر

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تسود حالة من الطقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، وذلك اعتبارًا من غد الأربعاء الموافق 28 من شهر سبتمبر الجاري، وحتى السبت المقبل الموافق 1 من شهر أكتوبر 2022.

حالة الطقس متوقعة خلال الأيام المقبلة

ومن المتوقع أن تسيطر حالة من الأجواء معتدلة الحرارة خلال ساعات الليل على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بالإضافة إلى شمال الصعيد والسواحل الشمالية للبلاد، أما عن جنوب الصعيد وجنوب سيناء، فسوف يتعرضان إلى حالة من الطقس مائل إلى الحرارة.

ووجّهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرًا إلى المواطنين، وخاصةً قائدي المركبات؛ وذلك بسبب تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والقريبة ومن المسطحات المائية وكذلك الطرق الزراعية، بالإضافة إلى الطريق التي تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة.

وناشدت الأرصاد الجوية، قائد المركبات بضرورة توخي الحذر عند القيادة، بالإضافة إلى الالتزام بالسرعات المحددة على الطرق؛ وذلك حرصًا على سلامة وأمان الركاب والمارة، في ظل تكون الشبورة المائية.

وفي سياق متصل، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، نشاط حركة الرياح خلال الأيام القادمة على أماكن متفرقة من أنحاء الجمهورية، ومنها الوجه البحري والقاهرة الكبرى، مما يعد ذلك عاملًا مؤثرًا في قلة الإحساس بنسب الرطوبة وارتفاع الحرارة.

كما من المتوقع أن تتكون السحب المنخفضة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري بالإضافة إلى السواحل الشمالية، وذلك خلال ساعات النهار، بما يساهم ذلك في كسر حرارة أشعة الشمس وتلطيف الأجواء.