الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | يعيش حتى في موته.. توافد المواطنين على ضريح جمال عبد الناصر في ذكرى رحيله الـ 52

حرص العديد من المواطنين على التوافد على ضريح جمال عبد الناصر في ذكرى رحيله الـ 52.

وتحل اليوم الأربعاء، الموافق 28 من سبتمبر الجاري 2022، ذكرى وفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ثاني رؤساء مصر بعد إعلان الجمهورية.

وتوفي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعد القمة العربية التي عُقدت بعد الأزمة بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة في الأردن حيث عانى ناصر من نوبة قلبية ونقل على الفور إلى منزله، وبعد فحص الأطباء له توفي عبد الناصر بعدها بعدة ساعات، أي حوالي الساعة السادسة مساءً.

ومن جانبه كان أوضح الدكتور الصاوي، طبيب عبد الناصر، أن سبب وفاته كان تصلب الشرايين والدوالي، بالإضافة إلى معاناته مع مرض السكري ومضاعفاته، حيث كان يعاني منه منذ فترة طويلة.

نشأة جمال عبد الناصر

والجدير بالذكر أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ولد في 15 يناير 1918، في حي باكوس الشعبي بالإسكندرية، لأسرة تنتمي إلى قرية بني مر بمحافظة أسيوط في صعيد مصر.

وانتقل عبد الناصر في مرحلة التعليم الأولية بين العديد من المدارس الابتدائية، حيث كان والده دائم التنقل بحكم وظيفته في مصلحة البريد، فأنهى دراسته الابتدائية في قرية الخطاطبة إحدى قرى دلتا مصر، ثم سافر إلى القاهرة لاستكمال دراسته الثانوية، فحصل على شهادة البكالوريا من مدرسة النهضة الثانوية بحي الظاهر بالقاهرة في عام 1937.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء