الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لتجنب الغرق.. طرق مبتكرة لعزل أسطح المنازل من مياه الأمطار بالإسكندرية | بث مباشر

يلجأ بعض سكان محافظة الإسكندرية، وخاصة سكان الطابق العلوى إلى تغليف أسطح منازلهم بطبقة من بعض المواد العازلة لتجنب حالات الغرق من مياه الأمطار، وذلك بعد أن حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس.

عامل أسطح يوضح طرق عزل الأسطح الصحيحة 

وقال حسام بدر، العامل بمهنة عزل الأسطح، إنه يعمل بهذه المهنة منذ 23 عاما، موضحًا أن موسم عزل الأسطح يبدأ مع بداية شهر سبتمبر ويستمر لمدة 3 أشهر؛ استعدادًا لاستقبال فصل الشتاء، قائلًا: شهر 9 و10 و11 بيكون موسم العزل وبنشتغل عزل في شقق وفلل وأسطح.

وأشار بدر إلى أن العامل الأهم والأساسي الذي يجب أن ننتبه له عند عملية عزل الأسطح هو الميل، موضحًا أن عملية تركيب العزل أو السيراميك على أسطح العقارات يجب أن يتم تركيبها بزاوية مائلة لتساعد على جريان مياه الأمطار وعدم ركودها في مكان واحد، قائلًا: في ناس بتحب تركب سيراميك، وناس تانية بتعمل عزل عشان مياه المطر بتسبب مشكلة لسكان أخر دور ومياه المطر بترشح عليهم. 

وأضاف عامل الأسطح، أنه يفضل تركيب السيراميك على أسطح العقارات بدلًا من العزل، موضحًا أن السيراميك إذا تم تركيبه بالطريقة الصحيحة يمنع تسريب مياه الأمطار وتسللها إلى الطابق الأسفل، قائلًا: السيراميك بيكون أفضل من العزل بيمنع المياه تنزل للسقف، وفي ناس كتير بتعاني من ترشيح الأسقف لأنه بيخلي السقف يبوش والجبس بيقع عليهم.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء