السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

محافظ القاهرة يفتتح معرض أهلا مدارس بتخفيضات تصل لـ 30% | بث مباشر

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مساء اليوم الأربعاء،  معرض أهلا مدارس  لمستلزمات المدارس الذي تقيمه المحافظة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

معرض أهلا مدارس بالقاهرة 

ويشارك في المعرض أكثر من 40 عارض بتخفيضات تصل إلى 30 % بشارع الخمسين أمام هاب فيفتي بالمعادي، وفور افتتاحه حرص عدد كبير من المواطنين على التجول داخل المعرض وبين العارضين لشراء متطلبات أطفالهم.

وقال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن المعرض فرصة جيدة للمواطنين للاستفادة من التخفيضات كما يوفر كل مستلزمات المدارس بأسعار خاصة في ظل استعداد الأسر المصرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع 200 ألف حقيبة بكافة أحياء ومناطق القاهرة على الأسر الأولى بالرعاية. 

في سياق منفصل، التقى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وفد الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بهدف إعداد طلاب وخريجي تعليم فني مؤهلين لتلبية احتياجات سوق العمل ولديهم التدريب المناسب للحرف والصناعات المختلفة  في ظل التحول نحو الاقتصاد الأخضر والآثار المترتبة على تغير المناخ العالمي. 

وناقش الاجتماع ما تتميز به محافظة القاهرة من صناعات وحرف يمكن أن يتم تطويرها من خلال التركيز على التعليم الفني الخاص بهذه الحرف،  وتوفير المدارس الفنية المتخصصة وورش وأماكن التدريب لطلاب التعليم الفني وذلك ضمن تعاون جمهورية مصر العربية والحكومة الألمانية من خلال الوكالة الألمانية للتعاون الدولي برنامج دعم التشغيل والتدريب.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء