الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التضامن: تكثيف حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية | بث مباشر

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن تكثيف الحملات الخاصة بـ الكشف المبكر عن متعاطي المواد المخدرة، وذلك بين سائقي الحلافات المدرسية، بدايةً من الأسبوع المقبل أول شهر أكتوبر 2022، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023.

حملات الكشف عن متعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية 

ومن المقرر أن يتم الكشف على سائقي الحافلات المدرسية في مختلف محافظات الجمهورية، والشخص الذي سوف يثبت تعاطيه للمواد المخدرة، سوف يتم اتخاذ تجاهه إجراءات رادعة، ومن ثم إحالته إلى النيابة العامة، وذلك بتهمة القيادة تحت تأثير المخدرات.

ومن جانبها، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سوف يستمر تكثيف حملات الكشف المبكر عن متعاطي المواد المخدرة، بين سائقي حافلات المدارس بمحافظات الجمهورية طوال فترة الدارسة، وذلك سيكون عن طريق مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإدارة المركزية للأمن في وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى الأمانة العامة للصحة النفسية؛ وذلك حتى يتم إجراء التحاليل الطبية للسائقين في مقر المدارس.

وفي سياق متصل، قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنه سوف يتم تنفيذ هذه الحملات بشكل مفاجئ، طوال فترة الدراسة في الفصل الدراسي الأول، مشيرًا إلى أن هذه الحملات تهدف إلى الكشف على سائقي الحافلات المدرسية على مستوى الجمهورية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة تجاه من يثبت تعاطيه للمخدرات.

ومن المقرر أن يتم التوسع في الحملات حتى يتم الكشف على سائقي حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، بالإضافة إلى سائقي الحفلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية، وكذلك سائقي المدارس الخاصة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء