الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

انتظام سير الدراسة بالمدارس في أول أيام العام الدراسي.. وتطبيق الإجراءات الاحترازية | بث مباشر

كشف مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، انتظام سير الدراسة بالمدارس في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك في أول أيامها اليوم السبت 1 أكتوبر، في مختلف المراحل التعليمية للعام الدراسي 2022-2023.

كما قال المصدر إن المدارس التزمت صباح اليوم السبت بالتشديد على الطلاب في مختلف المراحل بالتزام الزي المدرسي الموحد، المعلن للطلاب قبل بدء العام الدراسي، كما تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل المدارس لمواجهة فيروس كورونا أو أي أوبئة تنتج عن الزحام.

توافد الطلاب على المدارس في أول أيام الدراسة

وتوافد الطلاب على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، في أول أيام الدراسة، وعلى وجوههم بسمة أمل وتفاؤل بالعام الدراسي الجديد، كما سجلت بعض المدارس على مستوى الجمهورية العدد كاملًا اليوم أول أيام الدراسة.

كما أشار المصدر إلى أن الوزارة شددت في تعليماتها للمديريات على الانتهاء من طباعة قوائم الفصول بالمدارس وتسليم أعداد كثافة المدارس وتسليمها للإدارات التعليمية، إضافة إلى الالتزام بمتابعة تسجيل الغياب بشكل دوري.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر قرارًا وزاريًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023/2022.

ونص القرار الذي أصدره وزير التربية والتعليم على أن يكون التوجيه الفني للمواد الدراسية، من خلال توجيه عام المواد الدراسية بالمديرية، كل في تخصصه، بدءًا بموجه أول المادة بالإدارة التعليمية، حتى موجه المادة المختص بالمدرسة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء