السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مصدر بالصحة: تخصيص جناح لزراعة جميع الأعضاء بالمعهد القومي للكلى الجديد | بث مباشر

تحدث مصدر مطلع في وزارة الصحة والسكان، عن التفاصيل الخاصة بـ إنشاء المعهد القومي للكلى والمسالك البولية الجديد، والذي من المقرر أن يتم إنشاءه في مستشفى حميات إمبابة.

تفاصيل إنشاء المعهد القومي للكلى والمسالك البولية الجديد

وقال المصدر إنه تم الانتهاء من البرنامج الوظيفي الخاص بالمعهد القومي للكلى والمسابك البولية الجديد، والذي يتضمن إعداد غرف العملية والأسرة بالإضافة إلى وحدات الغسيل الكلوي، حيث أكد أنه جارٍ الانتهاء من كافة التصميمات الانشائية التي تخص المعهد الجديد.

وأوضح المصدر، أنه من المقرر أن يتم زيادة أعداد غرف العملية والأسرة وكذلك الرعاية في المعهد القومي للكلى والمسالك البولية الجديد، وذلك مقارنةً بالمعهد القديم، بالإضافة إلى أنه سوف يتم تزويده بـ مهبط للطائرات؛ وذلك من أجل استخدامها في عملية نقل الأعضاء من المتوفي ثم زراعتها في مريض حي.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم تخصيص جناح لزراعة جميع الأعضاء، وخاصةً الذي يتم التبرع بها من المتوفي، حيث أشار إلى أن تم إدراج ذلك في خطة هذا العام.

وفي سياق متصل، ترأس الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية رقم 12، وكان ذلك في مقر رئاسة الهيئة.

وأصدر وزير الصحة والسكان، توجيهًا يفيد بـ التوسع في المنشآت الطبية الخاصة بالهيئة، حيث أنه وافق مجلس إدارة هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، على إنشاء معهد قومي جديد للكلى والمسالك البولية داخل مستشفى حميات إمبابة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء