الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تأجيل محاكمة المتهم بذبح زوجته في النزهة.. ومحاميتها: القاضي رفض إيداعه مستشفى الأمراض العقلية | بث مباشر

قررت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، تأجيل محاكمة  المتهم بذبح زوجته  بمطواة في منطقة النزهة، لجلسة الـ 5 من ديسمبر لمرافعة الدفاع.

محاكمة المتهم بقتل زوجته بالنزهة

وقالت دفاع المجني عليها، إن القاضي امتنع عن إيداع المتهم إحدى مستشفيات الصحة النفسية والعقلية، وتأكد أنه مسؤول عن الجريمة، خاصة بعدما أجرى معه حوارا للتأكد من قواه العقلية من خلال سؤاله عن اسمه وسنه وغيرها، ليجيب عنها المتهم، موضحة أن ذلك جاء بعدما طلب محامي الدفاع عن المتهم ضرورة إيداعه مستشفى الأمراض النفسية والعقلية للتأكد من من أهليته عند ارتكاب الجريمة.

وأشارت إلى أن تحاليل المخدرات للمتهم أثبتت تعاطيه مخدر الحشيش، مشيرة إلى أنه تم إثبات أن المتهم زوّر شهادة ميلاد لأحد الأطفال ونسبه لنفسه ولزوجته المتوفية، كما ان عنصر الإصرار والترصد بالمجني عليها كانت متوافرة، وحاول قتلها خنقا قبل طعنها بيوم واحد، وذلك أثناء نومها لكنها نجحت في الاستيقاظ.

وترجع تفاصيل الحادث، عندما شهدت منطقة النزهة، بالقاهرة، واقعة قتل بشعة، بعدما أقدم ح. م، البالغ من العمر 43 عاما، على قتل زوجته، وتدعى رباب، 40 عاما؛ إثر خلاف نشب بينهما بعد أن كشفت الزوجة تعدد علاقاته، وأنها ستخبر أهلها وتطلب الطلاق؛ الأمر الذي أثار غضب المتهم، ودفعه إلى قتلها بـ 8 طعنات وذبحها داخل المنزل؛ ليكون حديث أهالي المنطقة النزهة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء