الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التنبؤ بالفيضان يكشف فرص سقوط الأمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة.. والأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الخميس | بث مباشر

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الموارد المائية والري، توقعاته بشأن سقوط الأمطار خلال الثلاثة أيام المقبلة، موضحا أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار على جميع المحافظات خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر الجاري، مضيفًا أن التوقعات جاءت بعد دراسة دقيقة لنماذج مخرجات الأمطار.

 

سقوط أمطار

من جهة أخرى، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد غدا الخميس 6 أكتوبر 2022 طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد مائل للحرارة على السواحل الشمالية؛ شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد؛ معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع، أن يكون الطقس غائم جزئيًا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مع نشاط للرياح أحيانًا على الوجه البحري، بينما يكون الطقس غائم جزئيًا أيضًا على السواحل الشمالية الغربية، ويكون الطقس مُشمسًا مع نشاط على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد مع نشاط للرياح أحيانًا، ويكون مشمسًا على جنوب الصعيد.

 

وعن حالة الملاحة البحرية غدا

ومن المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط؛ معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين الى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس

القاهرة 30: 21

الإسكندرية 28: 22

بني سويف 31: 22

المنيا 32: 20

أسيوط 32: 19

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء