السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

فريق طبي ينجح في استخراج إبرة تنجيد استقرت بصدر مريض منذ عامين بـ القليوبية | بث مباشر

تمكن فريق طبي بمستشفى بنها الجامعي بمحافظة القليوبية، بقيادة الدكتور محمد أحمد الجزار، استشاري جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي، في إجراء عملية جراحية والنجاح في استخراج  إبرة تنجيد  دخلت عن طريق الخطأ في ظهر مريض خلف القفص الصدري مباشرة، والتي ظلت بمكانها مدة عامين.

استخراج إبرة من صدر مواطن بالقليوبية 

وقالت إدارة المستشفى، في بيان لها، إنه تم إجراء عملية فتح جراحي صغير 3 سم، لاستخراج إبرة تنجيد، دخلت بطريق الخطأ في ظهر مريض خلف القفص الصدري مباشرة، حيث تركها المريض لمدة عامين خوفا من إجراء العملية.

وأوضح البيان أنه تم حجز المريض بالقسم وتجهيزه لعملية سريعة، تم فيها الاستعانة بجهاز الأشعة الملحق بغرف العمليات C-arm، حيث تم تحديد مكان الإبرة والفتح الجراحي عليها مباشرة، واستخراجها بنجاح، ولكن على هيئة قطع منكسرة بسبب الصدأ، نظرا لبقائها طوال هذه المدة.

وأجرى العملية الدكتور محمد الجزار، أستاذ جراحة القلب والصدر، والدكتورة فاطمة محمود، طبيب مقيم جراحة القلب والصدر، وأخصائية التخدير الدكتورة نعمة محمد، تحت إشراف الدكتور محمد أبو النصر مدير العمليات الموحدة بالمستشفيات الجامعية لتنسيقه ودعمه وتيسير العقبات من أجل إجراء هذه العملية.

في سياق آخر، نجح فريق جراحي بمستشفى بنها الجامعي بالقليوبية، في استخراج حبة لب سوبر من القصبة الهوائية لطفل 11 سنة، ظل الطفل يعاني من كحة مزمنة لمدة شهر.

وأشار الدكتور محمد الجزار، أستاذ جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي بالقليوبية في بيان له، إلى أنه تم عمل الأشعة اللازمة، وتبين وجود جسم غريب محشور في القصبة الهوائية، وعلى الفور تم حجز حالة الطفل وتحديد استخدام المنظار المرن وليس الصلب للحالة واستخراج بواقي حبة اللب من القصبة الهوائية اليسرى لأول مرة بقسم الأطفال بالمستشفيات الجامعية بينها.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء