الخميس 08 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر.. الداخلية تعلن الإفراج عن 1557 سجينا | بث مباشر

أعلنت  وزارة الداخلية، الإفراج بالعفو عن 1557 من النزلاء المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد، وإنفاذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية رقم 458 لسنة 2022 بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو.

الإفراج عن 1557 سجينا احتفالا بذكرى نصر أكتوبر

عقد قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية اللجان لفحص ملفات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج، حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج بالعفو عن 1557 نزيلا.

يأتي ذلك استمرارًا لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير جميع أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

في سياق منفصل، نشرت جريدة الوقائع المصرية، في العدد الصادر برقم 221 في 5 أكتوبر سنة 2022، قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي حمل رقم 1893 لسنة 2022، بالسماح لـ 42 مواطنًا مصريًا بالحصول على جنسيات أجنبية، مع احتفاظهم بالجنسية بالمصرية.

جاء قرار وزير الداخلية بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القانون رقم 36 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزاري رقم 100 لسنة 2018 الصادر بتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 36 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

تقرر في المادة الأولى من قرار وزير الداخلية: يؤذن لكل من الواحد والعشرين مواطنا أولهم: علي أشرف علي علي عطية وآخرهم سراج أحمد مصطفى أحمد، المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع احتفاظهم بالجنسية المصرية، وينشر هذا القرار في الوقائع المصرية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء