الإثنين 22 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لمدة 5 أيام.. الصحة تطلق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالمجان في القاهرة والجيزة | بث مباشر

نظمت مديرتا الصحة بالقاهرة والجيزة حملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، والتي من المقرر لها أن تنطلق غدًا الأحد، وتستمر حتى 13 أكتوبر الجاري.

ويبدأ التطعيم للأطفال من سن يوم إلى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين، ويكون ذلك من خلال فرق طبية مدربة ثابتة ومتحركة، وتحت إشراف وزارة الصحة.

كما أوضحت وزارة الصحة أنه حال تأخر الطفل عن موعد تلقي جرعة تطعيم شلل الأطفال، فإن هناك فرصة لتعويض جرعة الحملة، وهذا ما توفره مكاتب الصحة حتى بعد انتهاء الحملة أحيانًا.

إجراء المسح السمعي للكشف المبكر عن علاج ضعف وفقدان السمع

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء المسح السمعي لـ 3 ملايين و754 ألف طفل، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة.

كما أعلنت الصحة أيضًا في وقت سابق، تقديم الخدمة الطبية لـ426 ألفًا و699 مواطنًا، بدءً من شهر يناير حتى سبتمبر 2022، من خلال المعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد والأمراض المُعدية، التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بوزارة الصحة.

وشملت الخدمات الطبية المقدمة خدمات العيادات الخارجية في تخصصات (الباطنة، الكبد والجهاز الهضمي، الأورام، الكشف المبكر عن الأورام، الأطفال، الجلدية، زراعة الكبد)، حيث تلقى الخدمة الطبية من خلال العيادات 400 ألف مواطن.