الإثنين 22 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

اعتبارًا من 12 أكتوبر.. شروط مسابقة التعليم لـ وظائف معلم مساعد رياض أطفال | بث مباشر

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط المسابقة التكميلية لـ وظائف معلم مساعد رياض أطفال، مشيرًا إلى أن بوابة الوظائف الحكومية تعتبر الآلية الرسمية الوحيدة التي يستطيع من خلالها المتقدم متابعة مراحل المسابقة، ومنها أيضًا إخطاره بـ موعد ومكان التدريب.

شروط المسابقة التكميلية لـ وظائف معلم مساعد رياض أطفال

يجب أن يتمتع المتقدم بالجنسية المصرية، بالإضافة إلى أن يكون حسن السمعة ومحمود السيرة، وألا يكون تم الحكم عليه سابقًا بعقوبة جنائية أو عقوبة مقيدة للحرية، وذلك في جريمة مخلة بالأمانة أو الشرف، ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.

كما يجب ألا يكون المتقدم قد سبق فصله من الخدمة بـ قرار تأديبي نهائي أو بحكم، ما لم تمض على صدوره 4 سنوات على الأقل.

ويأتي من ضمن الشروط ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان الأساسي، وذلك في 27 من شهر يونيو 2022.

ويجب أن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمي طفولة مبكرة – رياض الأطفال في كليات التربية أو التربية النوعية، أو يكون حاصلًا على دبلوم مهني من إحدى كليات تربية رياض أطفال، أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى.

بالإضافة إلى شرط ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد، ويجب أن يجتاز كافة الامتحانات المقررة والتدريب المقرر من أجل شغل هذه الوظيفة، وكذلك الكشف الطبي وتحليل المخدرات.

جدير بالذكر أنه سوف يتم فتح التقديم في المسابقة التكميلية لـ وظائف معلم مساعد رياض أطفال لـ مسابقة التعاقد على عدد 3197 وظيفة في 14 محافظة على مستوى الجمهورية، وذلك اعتبارًا من يوم 12 أكتوبر الجاري 2022، وحتى يوم الخميس الموافق 10 من شهر نوفمبر المقبل، عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية.