الخميس 13 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد: طقس مائل للبرودة ليلًا.. وتوقعات بسقوط أمطار اليوم | بث مباشر

تتعرض القاهرة الكبرى والوجه البحري وكذلك شمال الصعيد، خلال فترات النهار اليوم الجمعة 28 أكتوبر الجاري، إلى حالة من الطقس المائل إلى الحرارة، لكن من المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا بشكل عام خلال الساعات الأولى من الليل، ومائلًا إلى البرودة في آخره على جميع الأنحاء، وذلك وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم الجمعة

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتشكل شبورة مائية على القاهرة وشمال الصعيد، مما يؤدي إلى سيطرة حالة من الطقس الغائم، فضلًا عن سقوط أمطار متفاوتة الشدة على الوجه البحري بنسبة 20%.

وأضاف الخبراء أن هناك فرصًا لـ سقوط الأمطار بنسبة تصل إلى 30%، وذلك على السواحل الشمالية الشرقية والغربية للبلاد، فضلًا عن تعرض سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، إلى نشاط في حركة الرياح، مع طقس غائم جزئيًا.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة، نحو 27 درجة مئوية تقريبًا، ولكن ستنخفض خلال ساعات الليل، لتصل إلى نحو 19 درجة مئوية، فضلًا عن وجود فرص لـ سقوط الأمطار، على مدن القناة والسواحل الشمالية للبلاد.

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض خلال الفترة الحالية إلى ظواهر جوية عنيفة، بسبب التأثر بـ التغيرات المناخية، والتي تعتبر سمة من سمات فصل الخريف، والذي دائمًا ما ترتفع درجات الحرارة به بشكل نسبي خلال فترات النهار، مما يتسبب ذلك في تكون السحب، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مختلف الأنحاء.