الجمعة 14 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شهادة مزيفة وعيادة غير مرخصة.. ضبط طالب انتحل صفة طبيب شرعي بالقليوبية | بث مباشر

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة القليوبية بالتعاون مع مديرية الصحة والعلاج الحر، اليوم الإثنين الموافق 7 من شهر نوفمبر الجاري، طالب انتحل صفة طبيب شرعي، متخصص في مجال الجراحة، حيث استأجر شقة في مدينة الخانكة، وقام بتزوير مستندات تفيد بأنه حاصل على شهادة التخرج من كلية الطب.

ضبط طالب انتحل صفة طبيب في القليوبية

وتوصلت قوات الأمن إلى هناك شخص قام بتزوير مستندات تفيد بحصوله على شهادة التخرج من كلية الطب بـ بيانات غير صحيحة، وعلى هذا الأساس قام بممارسة مهنة الطب لعلاج عدد كبير من المرضى الذين ترددوا على الشقة السكنية التي استأجرها لمزاولة مهنة الطب بشكل غير رسمي.

ونجحت الحملات التي شنتها مديرية الصحة في محافظة القليوبية، بقيادة الدكتور خالد الخطيب، بالتعاون مع إدارة العلاج الحر، في كشف أمر هذا الطالب الذي انتحل صفة طبيب شرعي متخصص في مجال الجراحة، حيث تبين أنه يُدير عيادة غير مرخصة ويصف تركيبات من الدواء للمرضى الذين يترددون عليه.

وتبين بعد فحص المستندات التي كانت بحوزة هذا الطالب، أنها لا تمت إلى الحقيقة والواقع بصلة، حيث أنه لم يتخرج من كلية الطب وما زال طالبًا، حيث أنه انتحل صفة طبيب شرعي لعلاج المرضى ووصف لهم مجموعة من الوصفات العلاجية المختلفة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة القليوبية، من ضبط على هذا الطالب وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.