السبت 10 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

جنايات بنها تقضي بالحبس سنة مع الشغل لشاب احتجز فتاة وأجبرها على الزواج عرفيًا | بث مباشر

أصدرت محكمة جنايات بنها في محافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء الموافق 22 من شهر نوفمبر الجاري، قرارًا يفيد بمعاقبة شاب بالحبس لمدة عام مع الشغل؛ وذلك على خلفية اتهامه بخطف واحتجاز فتاة بالصف الأول الثانوي، تبلغ من العمر 15 عامًا، وإجبارها على الزواج عرفيًا منه.

حبس شاب لاتهامه بالزواج عرفيًا من فتاة بالقليوبية

وقال محامي الشاب المتهم، إن المحكمة قضت بمعاقبة موكله بالحبس لمدة عام مع الشغل، مشيرًا إلى أنه تم تخفيف الحكم ليتم معاقبة موكله بالحبس سنة واحدة فقط بدلًا من 25 سنة.

وأضاف أن والد ووالدة موكله متهمين أيضًا في تلك القضية، حيث وجهت لهم هيئة المحكمة اتهامات باحتجاز الفتاة المجني عليها وإجبارها على توقيع عقد الزواج عرفيًا من نجلهما.

وأوضح محامي الشاب المتهم، أن موكله لم يتعدى على الفتاة المجني عليها ولم يؤذيها بأي شكل من الأشكال، حيث قال: موكلي كان فيه علاقة عاطفية بينه وبين الضحية، ولكنه لم يغتصبها أو يهتك عرضها، هي الواقعة خدت شكل كبير شوية بس لم يحدث ضرر للضحية.

وترجع تفاصيل تلك الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية في محافظة القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طوخ، يفيد بأن هناك والد فتاة تقدم ببلاغًا يفيد بتعرض ابنته إلى الاختطاف والاحتجاز عنوة من قبل شاب.

وتبين من التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية، أن الفتاة الضحية تركت منزلها بحجة ذهابها إلى درس خصوصي، ثم تزوجت عرفيًا من الشاب المتهم، على خلفية وجود علاقة عاطفية وقصة حب بينهما.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء