الجمعة 02 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تزامنًا مع الأزمة الاقتصادية العالمية.. الحكومة تكشف حقيقة تقليص الدعم التمويني | بث مباشر

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن اعتزام الحكومة تقليص الدعم التمويني؛ تزامنًا مع الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع في الوقت الحالي.

 

حقيقة تقليص الدعم التمويني

وتواصل المركز الإعلامي مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي بدورها نفت تلك الأنباء، مُشددةً على انتظام صرف المقررات التموينية لأصحاب بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل، وبما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، والبالغ قيمتها 50 جنيهًا شهريًا لكل فرد مقيد بالبطاقة التموينية، دون أي اقتطاع أو انتقاص.

وأكدت وزارة التموين؛ الاستمرار في تقديم حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي تتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيه، والمستفيد بها 10.5 مليون أسرة مقيدة على البطاقات التموينية حتى 30 يونيو المقبل، مع منح المستفيد الحرية الكاملة في اختيار احتياجاته من السلع التموينية التي يتم صرفها على البطاقات دون الإجبار على شراء سلعة بعينها.

وناشدت الوزارة؛ المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام منافذ صرف السلع التموينية، بصرف القيمة المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكلٍ كامل أو حال طرح السلع بأسعار مرتفعة.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع البورصة المصرية للسلع، طرح كميات للبيع من مخزون القمح لديها للمطاحن عبر منصة البورصة السلعية، بمعدل طرح مرتين أسبوعيا.

وأكدت الوزارة، في بيان صادر عنها، أن عمليات الطرح ستبدأ يوم 27 من الشهر الجاري، ليكن بذلك الانطلاق الفعلي للبورصة المصرية للسلع، وذلك اتساقًا مع سياسة الدولة المصرية في تنظيم أسواق السلع، ‏وطبقًا لتوجيهات القيادة السياسية لضبط واستقرار أسعار السلع في السوق المصري، ونظرًا لتداعيات أزمة الحرب ‏الروسية الأوكرانية، وتأثيرها على إمدادات القمح عالميًا، ‏وحرصًا من الوزارة على استقرار ‏الأسعار.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء