السبت 10 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الحكومة: غرامة 5 ملايين جنيه لمن ينشر معلومات بشأن الأرصاد دون ترخيص | بث مباشر

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماع الحكومة اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قانون بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية كهيئة عامة خدمية تتولى إدارة مرفق الأرصاد وتقديم خدمات الأرصاد الجوية، واتخاذ ما تراه لازمًا في سبيل تحقيق ذلك.

ونص مشروع القانون على أن هيئة الأرصاد الجوية تختص بتقديم جميع خدمات الأرصاد الجوية، على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، بما يتفق مع القوانين والنُظم والإجراءات المحلية والإقليمية والدولية، التي تلتزم بها الدولة.

كما يتم هذا أيضًا وفق أفضل المعايير المُعتمدة من جانب المُنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وتكون الهيئة مسئولة عن إذاعتها في وسائل الإعلام المختلفة.

وتتولى الهيئة العامة للأرصاد تمثيل مصر في المنظمات والهيئات والاتحادات والمؤتمرات والاجتماعات الدولية المتعلقة بشئون الأرصاد الجوية، ومتابعة التطور العلمي وأوجه النشاط في مجال الأرصاد. 

معاقبة من ينشر معلومات غير صحيحة خاصة بالأرصاد

ونص مشروع القانون أيضًا على أنه يُعاقب بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 5 ملايين جنيه، كُل من يرتكب أفعالًا تتضمن تقديم خدمات الأرصاد بمختلف أنواعها، أو إنشاء أو تشغيل محطات أرصاد جوية أيًا كان نوعها، وأيضا مراكز تنبؤات أرصاد جوية، بعيدا عن الهيئة أو دون الحصول على ترخيص منها، بالإضافة إلى معاقبة أيضًا من ينشر معلومات غير صحيحة خاصة بالأرصاد الجوية أو حالة الطقس على وسائل التواصل الاجتماعي، أو بأي وسيلة من وسائل النشر.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء