الخميس 08 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أشهر ضابط في تاريخ السينما الفنان حسين الشريف: كان نفسي يتم دعوتي لمهرجان القاهرة السينمائي | بث مباشر

القاهرة 24

قال الفنان حسين الشريف، والمعروف بـ أشهر ضابط في تاريخ السينما المصرية، إنه اشترك مع الفنان حسين فهمي من خلال عدة أعمال سينمائية وكانت البداية مع فيلم خدعتني امرأة، معبرا عن شعوره بالأسى لعدم دعوته إلى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، والتي تم عقد الاحتفال الختامي له أمس الثلاثاء.

أشهر ضابط في تاريخ السينما المصرية غاضب من عدم دعوته لحضور مهرجان القاهرة السينمائي

وأكد  الفنان حسين الشريف، على ضرورة دعوة الفنانين الذين شاركوا في أعمال سينمائية ودرامية هامة خلال السنوات الماضية وضرورة تكريمهم على مشوارهم الفني وإمتاع الجماهير من خلال تلك الأعمال، مشيرا إلى أنه عضو مؤسس في نقابة المهن التمثيلية، ورغم ذلك لا يتم دعوته لحضور المهرجانات، وتساءل قائلا: يمكن علشان أنا بعيد عن القاهرة وعايش في مطروح مش بيتم دعوتي.. وكان نفسي يتم دعوتي لمهرجان القاهرة السينمائي.

وطالب الفنان حسين الشريف، نقابة المهن التمثيلية بضرورة الاهتمام بشكل أكبر بالفنانين الكبار ويتم اختيار عدد من الفنانين كل عام، مؤكدا أن التكريم له دور كبير في حياة الفنان خاصة مع تقدمه في العمر وعدم مشاركته في الأعمال المختلفة.

وأشار إلى أنه شارك في أكثر من 300 عمل سينمائي وتلفزيوني، هذا بخلاف الكثير من الحملات التوعوية التي تم نشرها من خلال التلفزيون في حقبة التسعينيات وأوائل الألفية، كما شارك في عدد من الأعمال العالمية والتي تم تسجيل بعض مشاهدها في مصر من خلال بعض الأدوار الثانوية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء