الخميس 08 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عن عمر ناهز 73 عامًا.. وفاة الفنان التشكيلي العالمي حسن الشرق في أحد المستشفيات بالمنيا | بث مباشر

خيّم الحزن على أهالي محافظة المنيا، بعد سماع خبر وفاة الفنان التشكيلي العالمي  حسن الشرق، ابن قرية زاوية سلطان، والذي رحل عن عالمنا مساء أمس الخميس عن عمر ناهز 73 عامًا، بعد رحلة كبيرة وعظيمة في الفن التشكيلي.

وفاة الفنان التشكيلي العالمي حسن الشرق

 يذكر أن الفنان التشكيلي حسن عبد الرحمن، الشهير بـ حسن الشرق، ابن محافظة المنيا، أبهر جميع فنانين العالم التشكيليين شرقًا وغربًا بأعماله الفنية ولوحاته الرائعة التي تخطف أنظار الجميع عند مشاهدتها من روعتها وبريقها.

وتم عرض لوحاته في جميع المتاحف العالمية رغم أنه لم يحصل من التعليم سوى شهادته الابتدائية، حتى لقبوه بـ الفرعون الهارب، خاصة وأن أعماله أثارت شغب الكثير من المهتمين بالفن التشكيلي على مستوى العالم.

وصنف حسن الشرق، كأحد أهم فنانين مصر والعالم في الفن التشكيلي، واحتل المرتبة التاسعة عالميًا ضمن كوكبة من الرسامين، رغم أنه لم يكمل تعليمه منذ الابتدائية، وباتت أعماله على الجدران وأوراق اللحمة التي كان يبيع فيها والده الجزار اللحوم، هي مرسمه الأول وخطوته نحو العالمية.

وتمكن حسن الشرق، من أن يحظى بتلك الشهرة العالمية ليس فقط من خلال لوحاته وإنما بريشة صنعها من جريد النخل وألوان صنعها بيده من العطارين حينذاك وباتت يجري عليها الأبحاث العالمية لثبات ألوانها، وأكثر من 8 رسائل ماجستير ودكتوراه تمت عن لوحاته الدقيقة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء