السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد إحالة صيدلانية وعاملة إلى الجنايات لاتهامهما بوفاة طفلتين بالإسكندرية.. والديّ الضحيتين: نثق بالقضاء | بث مباشر

أحيلت صيدلانية وعاملة إلى  محكمة الجنايات، لاتهامهما بجرح الطفلتين إيمان وسجدة بحقنة عمدًا مما أفضى إلى موتهما، بعدما أقامت النيابة العامة الدليل ضدهما من شهادة 9 شهود، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، وما تبين خلال معاينة النيابة العامة للصيدلية محل الواقعة ومشاهدة آلات المراقبة بها، وما أقرت به المتهمتين في التحقيقات، وذلك بناء على أمر إحالة من النائب العام أمس الأربعاء.

إحالة صيدلانية وعاملة إلى محكمة الجنايات بالإسكندرية 

وأعرب والد الطفلتين إيمان وسجدة، عن سعادته البالغة بعد قرار النائب العام بإحالة المتهمتين إلى المحاكمة الجنائية، مؤكدا أنه يثق بنزاهة وعدالة القضاء المصري الشامخ في الحصول على حكم يثلج صدره وصدر زوجته، وذلك بتحقيق القصاص العادل والناجز.

وأكدت والدة الطفلتين، إنها تثق في القضاء المصري في الحصول على حق ابنتيها، لافتة إلى أنها تمر بحالة نفسية شديدة الصعوبة، لكنها صابرة على حكم الله، وزادت اطمئنانا بعد قرار النائب العام بإحالة المتهمتين إلى المحاكمة الجنائية.

يذكر أن التحقيقات انتهت إلى أن المتهمة العاملة بالصيدلية قد حقنت الطفلتين المجني عليهما بمادة السيفوتاكس، دون اختبار حساسيتهما لها، وهي غير مصرح لها بمزاولة مهنة الطب البشري، حيث إن حقن المرضى من الأفعال الماسَّة بجسم الإنسان، ويُحظر إتيانه دون الحصول على تصريح بمزاولة مهنة الطب.

وأدى فرط حساسية الطفلتين لتلك المادة إلى مضاعفات لديهما انتهت إلى هبوط دورتهما الدموية، وفشل وظائف تنفسهما، مما أفضى إلى موتهما على النحو الثابت بتقرير الصفة التشريحية لجثمانيهما الصادر عن مصلحة الطب الشرعي.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء