الأربعاء 08 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

القبض على سيد التونسي رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر لاتهامه بالاستيلاء على 4 مليارات جنيه | بث مباشر

ألقت جهات التحقيق القبض على سيد التونسي، رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر السابق، وذلك لاتهامه باستغلال طبيعة عمله ومكانه الوظيفي والاستيلاء على ممتلكات الجامعة والحقوق المادية والفكرية لها، والتي تقدر بمبلغ مالي بلغ نحو 4 مليارات جنيه.

وقررت جهات التحقيق حبس سيد التونسي، رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر السابق، 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بالاستيلاء على ممتلكات الجامعة وحقوقها المادية والفكرية.

حبس سيد التونسي رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر السابق

وكشفت التحريات صحة المعلومات الواردة، وأنه تم القبض على سيد التونسي، رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر السابق ورئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المالكة للجامعة ذاتها.

وأوضحت التحريات أن سيد التونسي استولى على مبالغ مالية قدرت بـ 4 مليارات جنيه، بعد استيلائه على ممتلكات الجامعة والحقوق المادية والفكرية لها، مستغلا بذلك وظيفته وعمله السابق، حيث اختلس المستندات والملفات المملوكة لجهتي عمله وادعى أنها ملكيته الخاصة للجامعة، وهو ما يخالف الحقيقة تماما.

كما أوضحت التحريات أن سيد التونسي تلاعب في ميزانية الجامعة لعامي 2015 – 2016، حيث أثبت بيانات بها على خلاف الحقيقة، بالإضافة إلى خفض رأس مال الجامعة من 955 مليون جنيه إلى 20 مليون جنيه، كما صرف مبلغ مالي 65 مليون جنيه مكافأة نهاية خدمة لنفسه بعد إحالته على المعاش.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء