الأربعاء 08 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

متشتروش دلوقتي.. خبير يتوقع انخفاض أسعار الذهب في بداية 2023 | بث مباشر

تواصل أسعار الذهب ارتفاعها داخل السوق المصري، حيث ارتفعت بمقدار 50 جنيهًا، خلال تعاملات مساء اليوم الجمعة الموافق 2 من شهر ديسمبر الجاري، ليصل بذلك سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 1600 جنيه، الذي يعتبر الأكثر تداولًا وانتشارًا داخل مصر.

توقعات أسعار الذهب بالفترة المقبلة

ومن جانبه، قال أمير رزق، الخبير في مجال الذهب، إن أسعار الذهب شهدت زيادة بنسبة 100% تقريبًا، وذلك منذ بداية العام الجاري 2022، مشيرًا إلى أن تكاليف استخراج الذهب قد ارتفعت خلال الفترة الماضية، حيث أن تكاليف استخراج الأونصة وصلت إلى 1800 دولار أمريكي.

وأضاف أن معظم المواطنين لا يبيعون الذهب الذي يملكونه خلال الفترة الحالية؛ وذلك على أمل أن أسعار الذهب سوف ترتفع أكثر فأكثر خلال الفترة القادمة، حيث قال: اللي عايز يشتري بقوله استنى شوية الذهب غالي، ومافيش حد بيبيع لأن الناس شايفة إن الذهب هيغلى أكتر.

وأوضح أمير رزق، أن هناك طلب على الذهب من قبل المستثمرين الذين يروا من وجهة نظرهم أن الذهب هو أفضل مجال حتى يستثمروا أموالهم من خلاله، وقال: حركة البيع شبه معدوم في محلات الصاغة.

وأردف حديثه قائلًا: من المتوقع أن سعر الذهب هينزل في شهر 1 أو 2 السنة اللي جاية، لأن الحكومة الأمريكية هتنزل من سعر الفائدة على الدولار الأمريكي، وبنصح المستهلكين ميشتروش دلوقتي عشان الأسعار هتقل بنسبة كبيرة في أول السنة الجديدة في شهر يناير.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء