الأحد 29 يناير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

خطير وعدوته حادة.. حقيقة وجود فيروس الدفتيريا في مصر بعد انتشاره ببريطانيا | بث مباشر

أصدرت السلطات البريطانية قرارًا يفيد بـ عزل جميع المصابين بـ عدوى الدفيتريا، وذلك جاء عقب انتشار تلك العدوى خلال الفترة الأخيرة في بريطانيا وارتفاع عدد المصابين بها.

وجاء قرار السلطات البريطانية في إطار الحد من تفشي عدوى الدفيتريا، حيث آثار ذلك حالة كبيرة من الذعر حول العالم؛ بسبب التخوف من تفشي وباء جديد، تزامنًا مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

حقيقة وجود مرض الدفيتريا في مصر

وفي هذا السياق، كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن مصر حتى الآن خالية من عدوى الدفيتريا ولا توجد بها، لافتًا إلى أنها تعتبر من الأمراض النادرة للغاية، ولا توجد في مصر.

وأوضح بدران، أن مرض الدفيتريا يعد عدوى بكتيرية خطيرة حادة، لافتًا إلى أنها تصدر نتيجة المادة السامة التي تفرزها بكتيريا الخناق الوتدية.

وتابع أن أعراض عدوى الدفتيريا تبدأ في الظهور خلال مدة تتراوح بين يومين إلى 5 أيام، عقب الإصابة به، حيث يظهر في الحنجرة، أو فتحة الأنف، أو اللوزتين، أو البلعوم، ومن الممكن أن يمتد إلى القصبة الهوائية.

وأضاف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الشكل الأكثر شيوعًا من عدوى الدفتيريا يصيب اللوزتين والحلق، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتسبب في حدوث التهابات في الجلد في أشكال أخرى منه.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة، حسب وسائل إعلام محلية، أنه سوف تيتم عزل طالبي اللجوء الذين يعانون من إصابتهم بـ أعراض الاختناق، وذلك يأتي عقب ارتفاع عدد الإصابات بـ عدوى الدفتيريا بين القادمين إلى المملكة المتحدة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء