الأحد 29 يناير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظات في 11 ديسمبر | بث مباشر

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، في يوم الأحد المقبل الموافق 11 من شهر ديسمبر الجاري، حيث من المقرر أن يتم تنفيذ الحملة على مستوى مختلف محافظات الجمهورية، وتستهدف الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان.

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

وقالت وزارة الصحة، إن الحملة تستهدف تطعيم 16 مليون طفل، للمصريين وغير المصريين على حد سواء، حيث أكدت على مدى أهمية التطعيم لكافة الأطفال، لذلك فإنه يتم تنفيذ الحملة بشكل سنوي، في إطار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض.

وأضافت أنه يتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، في محافظات الجمهورية المختلفة، وذلك عن طريق فرق متحركة مدربة، بالإضافة إلى كافة الفرق الثابتة في مراكز التطعيم بالحضر والريف، وأماكن التجمعات المختلفة، ومنها الأسواق، ومحطات الأتوبيس، ومحطات السكك الحديدية، وغيرها من الأماكن الأخرى.

وفي ذات السياق، سجلت مصر آخر حالة مصابة بـ مرض شلل الأطفال في عام 2004، وبعد ذلك أعلنت منظمة الصحة العالمية في عام 2006، أن مصر خالية من شلل الأطفال، وعلى الرغم من ذلك فـ تحرص وزارة الصحة على تنفيذ حملات قومية بشكل سنوي، في إطار العمل على رفع مناعة الأطفال في المرحلة العمرية أقل من 5 سنوات.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلى أن مرض شلل الأطفال يعتبر مرض فيروسي شديد العدوى، يقوم بغزو الجهاز العصبي للأطفال، بما يؤدي ذلك إلى إصابتهم بـ شلل تام خلال ساعات فقط.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء