الأربعاء 08 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تفاصيل إلغاء تصريح فندق عائم لـ إلقائه مخلفات صلبة في نهر النيل | بث مباشر

شكل وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، لجنة مشتركة من مسؤولي حماية نهر النيل وجهاز شئون البيئة ووزارة السياحة وشرطة البيئة والمسطحات المائية، للتحقيق في واقعة عدم التزام إحدى العائمات التي ألقت مخلفات صلبة أثناء الإبحار بنهر النيل بدائرة مركز إدفو بمحافظة أسوان، وكان ذلك بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوضح قيام إحدى البواخر بإلقاء مخلفات صلبة أثناء إبحارها بنهر النيل.

إلغاء تصريح عائمة بعد إلقائها مخلفات صلبة بنهر النيل

وأكدت وزارة الري، على إهمال تلك الباخرة، وعدم اتخاذها الاحتياطات والتدابير الخاصة للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة وإلقاؤها بمجرى نهر النيل بدلاُ من إلقاؤها في الأماكن المخصصة لذلك.

وحررت الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل بمحافظة أسوان والتابعة للوزارة، محضر إثبات جرائم القانون رقم 48 لسنة 1982 بتاريخ 4 ديسمبر 2022، وقيدت الواقعة كجنحة ضد مسؤولي الباخرة، كما أنه صدر قرار بإيقاف المدير المسؤول عن العائمة بمعرفة وزارة السياحة.

وأكدت وزارة الري، أن ما حدث من العائمة، يعد مخالفًا لنص المادة 71 من قانون تنظيم وإدارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020، ولائحته التنفيذية، ولذلك فإن الباخرة تُعد مخالفة لأحكام القانون رقم 48 لسنة 1982 في شأن حماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث والمعدل بالقرار الجمهوري رقم 103 لسنة 2015، ولأحكام قانون حماية البيئة رقم ٤ لسنة 1994 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء