الأربعاء 08 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

محافظ القاهرة يكرم مهندسًا رفض مليون جنيه رشوة لاستخراج ترخيص بناء.. والمهندس: مرتبي 3 آلاف جنيه | بث مباشر

كرم اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، المهندس محمد سعد الدين، على أمانته وإخلاصه في عمله، بعد رفضه رشوة مالية قدرها مليون جنيه لتسهيل بعض الأمور في عمله، وهي استخراج ترخيص بناء.

المهندس محمد يكشف التفاصيل

وقال المهندس محمد سعد الدين، مهندس بحي شرق مدينة نصر، إدارة التنظيم، 31 عاما، إنه انتقل إلى إحدى المناطق منذ حوالي شهر، وهو المسئول عن البناء فيها وكل شيء، وفي أحد الأيام جاءه أحد الأشخاص وطلب منه إصدار ترخيص باستئناف البناء في 8 قطع أراضي مملوكة له، وذلك بعد وقف البناء.

وتابع المهندس محمد بأن هذا الشخص أرسل له موكل عنه ولم يكن يتواصل معه هو بنفسه، وعقب هذه الواقعة وعرض هذا الشخص الرشوة عليه، توجه على الفور إلى مركز الشرطة حتى أوقعوا به وتم القبض عليه.

وأشار المهندس إلى أن مرتبه لا يتعدى 3000 جنيه، متابعا: المبلغ كان مغري بس الحمد لله عمري ما أقبل رشوة.. موضحا أن رشوة الـ مليون جنيه كانت بداية لأعمال أخرى مخالفة كان من الممكن أن تُعرض عليه لو قبل بهذا الأمر، مضيفا أن هذا الأمر وقع منذ حوالي شهر.

واستكمل المهندس بأنه بعد إبلاغه الهيئة الإدارية وجهوه بأن يتعامل معهم بشكل طبيعي على أنه مرتشي، وذلك حتى يتم إيقاعهم يوم التنفيذ على يد الأجهزة الأمنية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء