الأحد 29 يناير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بدأت بـ 200 جنيه وبقى عندي عمارة.. قصة كفاح سيدة ستينية تعمل ببيع الطيور بالإسماعيلية | بث مباشر

شهد سوق بورسعيد بـ محافظة الإسماعيلية، قصة كفاح سيدة تبلغ من العمر 63 عام، تعمل بمهنة بيع الطيور بسوق منطقة عريشية مصر، إلى أن توفى زوجها واستكملت الزوجة مسيرة الكفاح التي خاضتها مع زوجها في تلك المهنة منذ 43 عام من أجل تربية أبنائها. 

قصة كفاح سيدة ستينية تعمل بمهنة بيع الطيور 

وقالت أم سيد طايع، إنها بدئت العمل في ذلك المهنة مع زوجها منذ 43 عام بسوق بورسعيد، موضحة أن بداية نشأة مشروعها هي وزوجها كان بمبلغ 200 جنيهًا وعش طيور صغير، قائلة: من سنة 80 وأنا في السوق أنا وجوزي وبدأنا مشروعنا بـ 200 جنيه وعشة فراخ صغيرة.

وأشارت طايع، إلى أنها ظلت تكافح وتساند زوجها في بداية عملهم بتجارة الطيور حتى تمكنوا من تحصيل ربح وفير، وقاموا بشراء بعض المحال التجارية وعقار مكون من 5 طوابق، مشيرة إلى أن زوجها توفى منذ 12 عام وترك لها مسئولية 8 أبناء، قائلة: اشتغلت بما يرضي الله وربيت عيالي أحسن تربية وجوزتهم كلهم وبقي عندي 21 حفيد.

وأضافت أم سيد، أنها تعرضت لوعكات صحية بعد وفاة زوجها حزنًا على رحيله ثم قررت النزول مرة أخرى لاستكمال مهنتها في بيع الطيور، لافتة إلى أنها اتجهت إلى العمل بعد وفاة زوجها ليس لاحتياجها لعائد مادي ولكنه حبًا في الكفاح، قائلة بشتغل عشان مبحبش النوم لو قعت في البيت هتعب.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء