الأربعاء 17 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد: ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وسقوط أمطار | بث مباشر

ترتفع درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفًا عن المعدلات الطبيعية، بمقدار يصل إلى نحو درجتين تقريبًا على أغلب أنحاء الجمهورية والمدن المصرية، وذلك غدًا الأحد الموافق 18 من شهر ديسمبر الجاري، وفقًا إلى توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل إلى الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يكون الطقس مائل إلى البرودة خلال ساعات الليل الأولى، وباردة في آخرها على غالبية أنحاء الجمهورية والمدن المصرية، لتسجل العظمى 25 درجة، والصغرى نحو 25 درجة مئوية.

وحذرت الأرصاد من وجود فرص لـ سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الغربية للبلاد، غدًا الأحد، فضلًا عن نشاط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية، خلال فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

وفي سياق متصل، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة سوف تنخفض انخفاضًا ملحوظًا على غالبية الأنحاء، اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 20 من شهر ديسمبر الجاري 2022، وسوف يصاحب ذلك وجود فرص لـ سقوط الأمطار على شمال الوجه البحري والمناطق الساحلية من البلاد.

ونصحت الأرصاد الجوية؟ المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات الليل، وتناول السوائل والمشروبات الدافئة، كما يجب اتباع جميع التعليمات الخاصة بـ الهيئة العامة للمرور، ويجب على قائدي السيارات والمركبات أن يلتزموا بالسرعات المحددة أثناء سقوط الأمطار، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الطقس المرتقبة خلال الأيام المقبلة.