الأحد 29 يناير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شاب تعرض لخطأ طبي خلال إجراء عملية قلب مفتوح بمستشفى حكومي: أصبت بالغرغرينا | بث مباشر

تعرض شاب يدعى خالد مسعد، والبالغ من العمر 32 عاما، والذي كان يعمل حدادا، لمشاكل صحية أثناء علاجه بأحد المستشفيات الحكومية، وخضوعه لعملية قلب مفتوح، وهو ما عرضه لأن يكون طريح الفراش.

شاب يتعرض لخطأ طبي أثناء خضوعه لعملية قلب مفتوح

وقال خالد مسعد، إنه خلال شهر أغسطس الماضي، وبعد استيقاظه من النوم، شعر بوخزة في القلب، وهو ما دفعه للذهاب إلى إحدى المستشفيات الحكومية بالقاهرة للاطمئنان على صحته، لافتا إلى أن الأطباء قرروا إجراء قسطرة بسبب تعرضه لجلطة بالقلب بأحد الشرايين على حسب تشخيصهم.

وأكد أنه أثناء تنفيذ القسطرة الاستكشافية، حدث خطأ طبي وهو ما تسبب في حدوث مضاعفات بالقلب، مشيرا إلى أن الدليل على ذلك هو رفض الأطباء إعطائه الأسطوانة المدمجة التي تم تسجيل وتصوير عملية القسطرة التي خضع لها، كما أنهم ادعوا أنه يعاني من عيوب خلقية بالقلب، وهو ما ينفيه بسبب عمله في مجال الحدادة والتي تتطلب مجهودا كبيرا، ولم يعانِ طوال عمره من أي مشاكل حسب قوله.

وأضاف أن الأطباء نصحوه بضرورة خضوعه لإجراء عملية قلب مفتوح، وبعد الانتهاء منها فوجئ بتعرضه للتلوث، فتم إجراء عملية للتنظيف، لكنه سرعان ما تم كتابة موافقة بخروجه من المستشفى، ليتعرض للكثير من المشاكل الصحية بعدها ومنها الغرغرينا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء