الجمعة 03 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

انطلاق فعاليات اللقاء الثامن لسلسلة أرواح في المدينة بساحة دار الأوبرا المصرية| بث مباشر

 

شهدت قاعة سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، اليوم الأحد، الأول من يناير 2023، انطلاق فعاليات اللقاء الثامن لسلسلة أرواح في المدينة مع الكاتب الصحفي محمود التميمي، والذي يقام بالتعاون بين بيت المعمار المصري، ومشروع القاهرة عنواني، وذلك بساحة دار الأوبرا المصرية.

انطلاق فعاليات اللقاء الثامن لسلسلة أرواح في المدينة

ويعقد اللقاء الذي يتحدث فيه الكاتب الصحفي محمود التميمي، ضمن فعاليات صالون العمارة والسينما الشهري، وهو من أنشطة مبادرة "القاهرة عنواني".

ويستكمل الكاتب محمود التميمي، خلال هذا اللقاء سرد حكايات مصر قبل 100 سنة، وتحديدًا عام 1922، من خلال فيلم "بين القصرين" الذي عبر عن مصر في هذة الحقبة.

ويشهد اللقاء سرد حكايات عن ناس، وأماكن، وأحداث ارتبطت بعام 1922 وبداية عشرينيات القرن الماضي، مثل اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، والشروع في بناء مبنى البرلمان المصري، وميلاد الموسيقار العبقري علي إسماعيل، والموسيقار الكبير منير مراد، وقصص أخرى يكشف عنها لأول مرة من أرشيف الصحافة المصرية العظيمة، وبعض المشاهد السينمائية.

كما يعرض اللقاء أيضا، قصص أخرى يكشف عنها لأول مرة من أرشيف الصحافة المصرية العظيمة، وبعض المشاهد السينمائية.

وكانت ذكرت الصفحة الرسمية لـ القاهرة عنواني، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث كتبت: التشجيع يدفعنا دائمًا لتقديم أفضل ما لدينا والمختلف بقدر المستطاع وتوسيع دائرة النشاط الثقافي التطوعي الذي بدأناه ليشمل أكثر من فعالية في الشهر الواحد بعد أن اقتصر نشاطنا على فعالية أرواح في المدينة كل شهر.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء