الخميس 02 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير الصحة: الوضع الوبائي مستقر.. ومتحور كورونا الجديد سريع الانتشار | بث مباشر

تحدث الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عن الوضع الوبائي خلال الفترة الحالية فيما يتعلق بـ فيروس كورونا المستجد والمتحور الجديد، حيث قال عبر منشور له على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه لم يتم رصد أي حالة مصابة بفيروس كورونا، والوضع الصحي مستقر.

وزير الصحة يكشف آخر المستجدات حول فيروس كورونا

وأوضح وزير الصحة والسكان، أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا تحتاج إلى العناية المركزة، وكذلك لم يتم حدوث أي حالات وفاة مؤخرًا.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، أن المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد الذي يتواجد داخل بعض الدول، يتميز بـ سرعة الانتشار، لافتًا إلى أنه متحور فرعي وبسيط، ولا يوجد آثار له تسبب القلق.

أما عن أعراض المتحور الجديد لـ فيروس كورونا، فـ أشار وزير الصحة إلى أنها تتلخص في ارتفاع درجة الحرارة، تكسير في العظام، رشح وكحة، حيث تنتهي في فترة تتراوح بين 4 إلى 5 أيام، ولا تؤدي إلى حدوث حالات وفاة أو دخول المستشفى.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، على ضرورة توخي الحذر وارتداء الكمامة الطبية، فضلًا عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة؛ للوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد، وللحفاظ على صحة الآخرين، مشيرًا إلى أن الأوضاع الصحية مستقرة أيضًا فيما يتعلق بـ إصابات الفيروسات التنفسية والمخلوية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء