الأربعاء 04 أكتوبر 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طقس الثلاثاء.. سقوط أمطار رعدية غزيرة والحرارة تصل إلى 4 درجات مئوية | بث مباشر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على مختلف أنحاء البلاد والمحافظات، غدًا الثلاثاء الموافق 3 يناير 2023، حيث تواصل درجات الحرارة انخفاضها على مختلف الأنحاء، وتصل في بعض المناطق إلى نحو 4 درجات مئوية خلال ساعات الليل.

حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء

وقالت الأرصاد الجوية، إنه سوف يسود طقس خريفي بارد خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد والسواحل الشمالية للبلاد، بينما يكون معتدلًا على جنوب الصعيد وسيناء.

وأضافت أن أغلب أنحاء الجمهورية والمحافظات سوف تشهد حالة من الطقس البارد خلال ساعات الليل، نظرًا إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، حيث تسجل العظمى بالقاهرة 20 درجة والصغرى 12 درجة مئوية تقريبًا.

وفي ذات السياق، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من وجود فرص لـ سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى وخليج السويس، غدًا الثلاثاء، وذلك بنسبة حدوث تصل إلى 30%، كما من المتوقع أن تتعرض منطقة جنوب الوجه البحري إلى سقوط أمطار تتراوح شدتها ما بين خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40%، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان.

وأوضحت الأرصاد، أن هناك العديد من المناطق على مستوى الجمهورية معرضة لـ سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومنها السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، بنسبة حدوث تصل لـ 60%، وقد تكون الأمطار غزيرة ورعدية في بعض الأحيان.

كما من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومدن القناة، فرص سقوط أمطار تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية في بعض الأحيان، وذلك بنسبة حدوث 40%.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى وجود فرص لـ سقوط الأمطار خفيفة الشدة على شمال الصعيد، خلال ساعات الليل، بنسبة حدوث تصل إلى 30%، فضلًا عن سقوط أمطار خفيفة على مرسى علم وحلايب وشلاتين، بنسبة حدوث 40%.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء