السبت 09 ديسمبر 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أمطار غزيرة تضرب شوارع البحيرة بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى | بث مباشر

شهدت مراكز وقرى محافظة البحيرة، مساء اليوم السبت 14 يناير 2023، موجة من  الطقس السيء، تزامنًا مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي حذرت من سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مختلف أنحاء الجمهورية، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة.

سقوط أمطار غزيرة في محافظة البحيرة

وتعرضت محافظة البحيرة، لليوم الثالث على التوالي، إلى سقوط كميات كبيرة من الأمطار التي تتراوح شدتها ما بين متوسطة إلى غزيرة، تزامنًا مع نوة الفيضة الكبرى التي تضرب المحافظات الساحلية منذ 3 أيام ماضية.

كما شهدت مدن شمال البحيرة، وهي إدكو، أبو حمص، رشيد، المحمودية، وكفر الدوار، وأيضًا تعرضت مدينة دمنهور، عاصمة البحيرة، إلى سقوط أمطار غزيرة الشدة، حيث تتساقط الأمطار خلال فترات متقطعة على مدار اليوم.

وانخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ في معظم مدن ومراكز محافظة البحيرة، حيث سجلت العظمى اليوم نحو 19 درجة مئوية، والصغرى 9 درجات، وفقًا إلى الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس

وفي سياق متصل، حذر خبراء الأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة على غالبية أنحاء الجمهورية والمدن المصرية؛ وذلك بسبب وجود توقعات تشير إلى فرص لـ سقوط الأمطار التي تتراوح شدتها ما بين متوسطة إلى غزيرة، على أنحاء متفرقة من البلاد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، ويصاحب ذلك نشاط حركة الرياح الباردة، على أماكن متفرقة من أنحاء الجمهورية، خلال فترات متقطعة، مما يؤدي ذلك إلى زيادة شعور المواطنين بـ برودة الطقس.