المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بارد ليلا يصل إلى حد الصقيع.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم | بث مباشر

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن الطقس اليوم الجمعة، الموافق 20 يناير، سيكون بارد في الصباح الباكر، ومعتدل في النهار على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلا

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الجو سيكون بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة جنوبًا يصل إلى حد الصقيع في وسط سيناء، كما تتكون الثلوج على جبل موسى بسانت كاترين.

وشهدت القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومدن القناة، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد، صباح اليوم الجمعة، شبورة مائية، وكانت كثيفة على بعض المناطق.

درجات الحرارة اليوم

وسجلت العظمى بالقاهرة اليوم 22 درجة والصغرى 11 درجة، وسجلت العظمى بالإسكندرية 21 والصغرى 10 درجات، وسجلت العظمى على مرسى مطروح 19 درجة والصغرى 11 درجة، وسجلت العظمى على سوهاج 23 درجة والصغرى 6 درجات، وسجلت العظمى على قنا 25 درجة والصغرى 07 درجات، وسجلت العظمى على أسوان 26 درجة والصغرى 09 درجات مئوية.

 

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود أجواء معتدلة دافئة خلال فترة النهار على أغلب المناطق الشمالية المائلة للدفء مثل السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، أما الجنوبية مثل جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت أن المدن المصرية بالفعل حتى منتصف الأسبوع المقبل، تشهد تحسنا في الأحوال الجوية، وارتفاع طفيف في درجات الحرارة، لكن ليلًا تنخفض الحرارة بشكل كبير خاصة في الساعات المتأخرة.