الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تحديت إعاقتي وأثبت نفسي.. قصة كفاح أول سيدة من ذوي الهمم تُعلّم قيادة السيارات بالإسماعيلية | بث مباشر

قصة كفاح جديدة لـ سيدة تدعى زيزي من ذوي الاحتياجات الخاصة، مقيمة في محافظة الإسماعيلية، والتي لم تستسلم لإعاقتها، وأثبتت أن الإعاقة في الفكر وليس بالجسد، إذ إنها تعتبر أول معلمة من ذوي الهمم لـ تعليم قيادة السيارات للمواطنين.

أول معلمة لـ تعليم القيادة من ذوي الهمم بالإسماعيلية

وقالت زيزي إبراهيم، إنها بطلة من أبطال تنس الطاولة من متحدي الإعاقة، ولها إنجازات متعددة في العديد من المجالات وليس الرياضة فقط، مشيرة إلى أنها اتجهت لـ تعليم قيادة السيارات للمواطنين.

وأضافت أنها من ذوي الاحتياجات الخاصة من الكراسي المتحركة، مشيرة إلى أن الكرسي كان يشكل عقبة لها في كل خطوة في حياتها، ولكنها استطاعت أن تتخطى هذه العقبة بإراداتها القوية وبفضل مساندة أسرتها لها.

كما أوضحت زيزي إبراهيم، أن إعاقتها في عمودها الفقري تؤلمها كثيرًا، ولكنها لن تستلم لهذا الألم وسوف تواصل مشوارها في السعي والاجتهاد، حيث قالت: طول ما فيّا نفس هقدر أعمل كل حاجة أنا عاوزاها.

وأشارت إلى أنه نظرًا لـ ظروف إعاقتها لم يكن مسموحًا لها أن تقود سيارة، وعلى الرغم من ذلك قدمت منذ نحو 5 سنوات من أجل شراء سيارة خاصة بها، وبعدها بدأت تتعلم القيادة حتى أتقنتها تمامًا، مضيفة: أثبت لكل الناس اللي كانوا ماعرضين سواقتي للعربية إني قدرت أسوق كويس.

واختتمت حديثها قائلة: اتجهت إني اشتغل في تعليم السواقة، وقدرت أعلم ذوي الإعاقة والأسوياء كمان، وكل ده من فضل ربنا عليا وكرمه ليا.