الجمعة 03 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لـ الأسر البديلة.. التضامن تعلن إضافة الابن المكفول على بطاقات التموين| بث مباشر

كشف مجدي حسن، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية في وزارة التضامن الاجتماعي، بأن الأسر البديلة الكافلة تستطيع إدراج أبنائها بالكفالة على البطاقة التموينية، موضحا أن الوزارة تنسق مع أكثر من جهة ووزارة، لإزالة العقبات أمام الأسر البديلة الكافلة، وتسهيل إجراءات الكفالة.

التضامن تعلن إضافة الابن المكفول على بطاقات التموين

وأكد أن وزارة التضامن تخاطب مديريات التضامن الاجتماعي مديريات التموين والتجارة الداخلية؛ لتسجيل الأبناء على البطاقات التموينية، لافتا إلى أن الأسر البديلة الكافلة من حاملي بطاقات التموين بالمحافظات عليها أن تتوجه إلى مديرية التضامن، للحصول على خطاب موجه إلى مديرية التموين، يفيد بإدراج الابن على بطاقات التموين الخاصة بهم.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، إلى أنه في ظل توجيهات القيادة السياسية والتوجه نحو اللامؤسسة، خفضت الوزارة العدد الذي كان يتواجد في مؤسسات الرعاية الاجتماعية من أكثر من 10 آلاف مؤسسة، إلى أقل من 9 آلاف مؤسسة، موضحا أن عدد الأسر البديلة في مصر تخطى الـ14 ألف أسرة في كافة أنحاء الجمهورية لنحو 14 ألفًا و500 طفل.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجه بسرعة الإسراع في مشروع قانون الرعاية البديلة، والانتهاء منه حتى يظهر إلى النور.

وأوضح أنه تم إعداد مسودة مشروع القانون، وتم عقد العديد من اللقاءات، لاستطلاع رأي العديد من الجهات، وعمل حوار مجتمعي حوله، بحضور ورئاسة الدكتورة نيفين القباج، وتم إرساله إلى مجلس الوزراء، وهو الآن في مرحلة التداول مع عدد من الوزارات، ثم سيعرض مرة أخرى على مجلس الوزراء، ثم مجلس الشيوخ وأخيرًا مجلس النواب، من أجل الموافقة عليه، وخروجه للعمل به.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء