الثلاثاء 25 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء: أمطار غزيرة رعدية تضرب البلاد وانخفاض درجات الحرارة | بث مباشر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 31 يناير 2023، وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، ووجود فرص لـ سقوط الأمطار خلال فترات متقطعة.

حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تسود حالة من الطقس البارد خلال ساعات الصباح الباكر على غالبية أنحاء الجمهورية، ويكون الطقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار، ويصاحب ذلك نشاط في حركة الرياح، مما يؤدي إلى زيادة شعور المواطنين بـ برودة الطقس.

كما من المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة خلال ساعات الليل على غالبية أنحاء الجمهورية، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى نحو 18 درجة مئوية، والصغرى 10 درجات مئوية.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك فرص لـ سقوط الأمطار خفيفة الشدة، على جنوب الوجه البحري ومدن القناة، بنسبة حدوث 40%، كما تشهد السواحل الشمالية الشرقية الغربية للبلاد، وشمال الوجه البحري، سقوط أمطار تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة، بنسبة حدوث 60%، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان.

وتسيطر حالة من الطقس الغائم على مختلف أنحاء الجمهورية، غدًا الثلاثاء، نظرًا لـ سقوط أمطار متفاوتة الشدة، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح.

وفي سياق متصل، تنخفض درجات الحرارة في البلاد اعتبارًا من غدًا الثلاثاء 31 يناير 2023، ويصاحب ذلك وجود فرص لـ سقوط الأمطار بنسبة حدوث تتراوح من 40 إلى 50%، على غالبية الأنحاء ومنها السواحل الشمالية والوجه البحري، بالإضافة إلى نشاط حركة الرياح الباردة.