الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بمكنة قهوة وعجلة.. قصة كفاح أم مؤمن بائعة الشاي بميدان رمسيس| بث مباشر

شهد ميدان رمسيس بمحافظة القاهرة، قصة كفاح مُشرفة لسيدة لم تخجل من المجتمع وأقدمت على تأسيس مشروع صغير خاص بها لتحضير المشروبات الساخنة منها الشاي والقهوة، بالشارع على دراجة.

قصة كفاح أم مؤمن بائعة الشاي 

وقالت أم مؤمن بائعة الشاي، إنها ظلت تبحث عن فكرة مشروع للعمل به من أجل توفير متطلبات أبنائها وتعليمهم، موضحة أنها في النهاية توصلت لإنشاء مشروع تحضير المشروبات الساخنة على الدراجة، قائلة: كان عندي بيت ولازم أصرف عليه وعلى عيالي وأعلمهم وفضلت أفكر لحد ما فتحت مشروع الشاي.

وأشارت بائعة الشاي، إلى أنها أقدمت على العمل منذ أعوام طوال بعدما تعرض زوجها لظروف منعته من العمل، مشيرة إلى أنها في بداية إنشاء مشروعها واجهت الكثير من الصعوبات المادية، قائلة: تعبت وأستلفت لحد ما جبت ماكينة تحضير القهوة وفتحت مشروعي.

وأضافت أم مؤمن بائعة الشاي أنها عملت بمهن قبل افتتاح مشروع تحضير المشروبات الساخنة، موضحة أنها كانت تعمل بمهنة نقش الحنة السوداني على الجسد لمدة عامين، بالإضافة إلى بعض المهن الأخرى، قائلة: اشتغلت في حاجات كتيرة في رسم الحنة، واشتغلت في العتبة كنت بعمل شاي في الكولمن وببيعه، ودايما بقول اللي بيتعب وبيجتهد بيلاقي.

ونوهت بائعة الشاي، بأنها أقدمت على شراء ماكينة تحضير القهوة والعمل بها، اعتقادًا منها أنها اقتراح أفضل لنجاح مشروعها، قائلة الحمد لله مواجهتش أى صعوبات من ساعة ما جبت ماكينة القهوة.